الجمعة، 16 أغسطس 2013

أني أعيش في قلب إنسان


♥●▬▬▬▬▬▬▬▬♥۩۞۩♥▬▬▬▬▬▬▬▬●♥
قيل لها يوما ً
أين أنت
قالت....
أنا ـــ !!
أسكن في قلب    إنسان 
أحمل أوصافه أداري عيوبه أستنشق هواه
تقتلني الكلمات بين حناياه وأسكر حتى الثمالة من نبع هواه
أنا هنا لا تسألوني عن أنا .. 
أنا كنت ضائعة تائهة شاردة الفكر مسلوبة الإرادة 
أنا كالسبية مرمية في كل الإتجاهات
ربما تتساءلون .. ولمَ أنا صابرة ؟
فأجيب ..
وهل ولدت حتى أستحق الحياة ما بيني وبين الممات مسافة كلها فراق 
فراق من أنجبوني وبين أيدي التشرد تركوني
رموني في عاصفة ...
إقتلعت مني كل صور الجمال 
كل عين بصيرة 
حتى الحروف والألوان الجميلة
رغم الظلم والظلام والحياة البئيسة واليتم الموشم على الجبين..
حاولت أن أهرب 
إلى نفس تأويني تجردني من كل ماض يؤذيني 
وتلبسني حلة من أعين الناس تحميني 
حين عرفته ..
قلت هذا قدري ومن أبحث عنه
أرسيت سفني على مرافئه وأوقفت رحلة العذاب 
دخلت قلبه فلم أجد لي مكان 
كل ما هنالك شئ من كلام 
وعبارات تسرق البراءة في لحظة من أمان
ونفاق يشع منه الظلام 
تبسمت وقلت قدري ونصيبي وغادرت المكان 
يارب ...
أين اجد الأمان ؟
في شوارع المدينة الكل سماسرة 
والبيع عندهم رابح ولا فرق بين لحم خنزير أو لحم بشر
يارب ...
سئمت الترحال والهرب 
سئمت الركوع مجبرة والوقوف كدمية 
والنوم بدون إذن مني 
سئمت النظرات والحركات سئمت الكلمات الجارحة 
بالله عليكم ..
هل أنا مذنبة ؟
إليكم أوراقي كلها استغاثات يائسة 
أحلامي وآمالي فجروها دموعا 
وبراءتي انتزعت مني بوصل أمان كاذب 
ثم رميت بين أحضان المجهول
أنا اليتيمة في حجر والديها
أنا المتشردة بقرار من السلطان
أياترى فيكم من يسترني ؟
أم مثل غيركم في أعينكم نظرة تحتقرني ؟
ويأتي الزمان بيد حانية رحيمة تربت على كتفي
ثم تمسح على رأسي 
في مثل سنك افتقدت ابنتي 
هل تقبلين أن تكوني ابنتي ؟
ألم أقل لكم أني أعيش في قلب إنسان 
منحني كل شئ ..
ولم يجرحني بسؤال 
يقبل جبيني يغطيني 
ثم ينام 
أسمعه يتمتم في ظلمة الليل 
أحمدك ربي أنك عوضتني قساوة الحرمان
أحس بحشرجة في صوته 
فأعرف أنه يبكي 
ألم اقل لكم إنه إنسان
نعم  إنسان 

♥●▬▬▬▬▬▬▬▬♥۩۞۩♥▬▬▬▬▬▬▬▬●♥

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق